الصحة
/ / مرشح لعمدة نيويورك يعد التلاميد المسلمين منحهم عطلة في الأعياد‏

مرشح لعمدة نيويورك يعد التلاميد المسلمين منحهم عطلة في الأعياد‏


وعد المرشح الديمقراطي لمنصب عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، بمنح التلاميذ المسلمين في مدارس المدينة عطلة في عيدي الفطر والأضحى في حال فوزه بالمنصب.

وتمنح المدارس في المدينة حاليا عطلة إجبارية في عيدي الميلاد والفصح المسيحيين وعيدي الغفران والفصح اليهوديين، ولكنها لا تمنح عطلة للمسلمين مما يجبر التلاميذ على الاختيار بين ديانتهم والدراسة.

ولكن دي بلاسيو، المرشح الأكثر حظا للفوز بمنصب عمدة نيويورك، قال للناخبين المسلمين إنه ينبغي على المدينة احترام معتقدات الجميع. وأكد: “لذا يجب علينا احترام معتقدات المسلمين عن طريق منح عطلة مدرسية في الأعياد”.

وقال دي بلاسيو إنه ليس من العدل بشيء إجبار التلاميذ المسلمين على الاختيار بين الاحتفال بأعيادهم وأداء امتحانات قد تتوافق مع تلك الأعياد.

وأضاف: “لا يتمكن التلاميذ المسلمون من القيام بالشيئين معا في النظام المتبع حاليا”، متابعًا: “نحاول أن نجنب التلاميذ الآخرين الوقوع في مثل هذا اللغط، وعلينا أن نجنب التلاميذ المسلمين ذلك أيضا”، قائلا: “سيتطلب الأمر بعض الوقت، ولكني على الثقة بأننا سنتمكن من حل المشكلة”.

يذكر أن 13% من تلاميذ المدارس في نيويورك مسلمون.

وكانت إدارة التعليم في المدينة قد قررت بالإجماع في عام 2008 منح عطلة يومين للتلاميذ في عيدي الفطر والأضحى، ولكن القرار لم يطبق إذ عارضه العمدية الحالي مايكل بلومبرغ بدعوى أن من شأن ذلك تشجيع أتباع الديانات الأخرى على المطالبة بعطلة أيضا.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية